منتدى سعيد بدوي

منتدى إجتماعي - ثقافي - إقتصادي يهتم بالضرائب العقارية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدراسات العلمية تنصف القهوة.. تحافظ على العين وتحمى من الوفاة المبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماعيل الشافعى
المشرف
المشرف


عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 22/07/2014

مُساهمةموضوع: الدراسات العلمية تنصف القهوة.. تحافظ على العين وتحمى من الوفاة المبكرة   الجمعة أغسطس 08, 2014 2:55 pm

الدراسات العلمية تنصف القهوة.. تحافظ على العين وتحمى من الوفاة المبكرة وتقى من أمراض القلب والاكتئاب والسكر والشيخوخة.. وتقاوم الزهايمر والخرف وسرطان الثدى.. وتخفف أعراض الشلل الرعاش

الجمعة، 8 أغسطس 2014
كتب/ اسماعيل الشافعى
------------------------------
يتأرجح الحديث عن شرب القهوة بين اتهامات لهذا المشروب البنى ذو الرائحة التى تأسر الكثيرين وبين إشادات ومدح فى فوائده وقدرته على التنبيه والحماية من الأمراض ويظل الجدل دائرا بين من يعشقون هذا المشروب وبين من يتهمونه دون استناد إلى معلومات علمية موثقة.

اليوم أنصفت العديد من الدراسات العلمية هذا المشروب الذى له تاثير السحر لدى عشاقه وأكدت معظم هذه الدراسات على الفوائد التى لا حصر لها للقهوة فى الحماية من الأمراض.

ومن ضمن هذه الدراسات ما أثبته باحثون فى جامعة كورنيل الأمريكية من أن القهوة تحمى العينين من تنكس الشبكية بسبب الجلوكوما، والشيخوخة، ومرض السكر، وعلى الرغم من أن القهوة تحتوى على حوالى 1 فى المائة فقط من الكافيين، فإنها تحتوى على 7 فى المائة إلى 9 فى المائة من حمض الكلوروجينيك (CLA)، أحد مضادات الأكسدة القوية، حيث إنه يقلل من تطور تلف شبكية العين.

ووجدت الدراسة أن الأمريكيين قد يحصلون على المزيد من المواد المضادة للأكسدة المعززة للصحة من القهوة أكثر من أى شىء آخر، وذلك لأن أجسامنا تمتص المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى القهوة أفضل من تلك الموجودة فى الفواكه والخضروات.

وذكر موقع "Newsmax Health" العالمى، أن عشرات من الدراسات تبين أن القهوة تحمى من أمراض كثيرة بما فى ذلك والسكر وبعض أنواع السرطان، وهناك 7 أسباب إضافية لتناول القهوة يمكن أن تعطى دفعة لصحتك:

تحمى من فشل القلب
شرب كوبين من القهوة يومياً يساعد على الحماية ضد قصور القلب، وفقاً للدراسة التى نشرت فى دورية الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية، ووجدت الدراسة أن تناول كوبين من القهوة يومياً يقلل فشل القلب بنسبة 11 فى المائة، وهذا هو الخبر السار لشاربى القهوة، بطبيعة الحال.

تخفض الاكتئاب
وجد باحثون من مدرسة هارفارد للصحة العامة أن النساء الذين يشربون 4 فناجين على الأقل من القهوة يوميا قد انخفض لديهن خطر الاكتئاب بنسبة 20 فى المائة مقارنة، وتناول فقط 2-3 أكواب يوميا يخفض الخطر بنسبة 15 فى المائة.

تمنع تطور الزهايمر والخرف
أكدت دراسة نشرت فى مجلة مرض الزهايمر أن شرب 3 أكواب على الأقل من القهوة يوميا يمكن أن يمنع ظهور مرض الزهايمر والخرف، حيث درس علماء من جامعة جنوب فلوريدا وجامعة ميامى مجموعة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65-88 والذين لديهم نوع من الضعف الإدراكى المعتدل (MCI)، ووجد الباحثون أن 100 فى المائة من المرضى الذين لديهم مستويات عالية من مادة الكافيين فى دمائهم (أى ما يعادل شرب عدة أكواب) لم يتطور لديهم مرض الزهايمر خلال المتابعة التى استمرت من سنتين إلى 4 سنوات، أو على الأقل أنها سوف تسبب تأخيرا كبيرا فى الإصابة بمرض الزهايمر.

وهو ما يشير إلى أن شرب القهوة فى منتصف العمر تخفض من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر، حيث أظهرت دراسة فنلندية أن أولئك الذين شربوا القهوة فى منتصف العمر لديهم مخاطر أقل فى الإصابة بالخرف أو مرض الزهايمر فى وقت متأخر من الحياة من أولئك الذين لا يشربون القهوة على الإطلاق، وأولئك الذين شربوا 3-5 أكواب من القهوة يوميا انخفضت لديهم مخاطر الزهايمر والخرف بنسبة 65 فى المائة.

يخفض من احتمالات الإصابة بسرطان الثدى
شرب كوبين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وذلك وفقاً لباحثون بجامعة لوند فى السويد.

تخفف من أعراض مرض باركنسون "الشلل الرعاش"
شرب عدة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن تساعد ضحايا مرض الشلل الرعاش فى السيطرة على تحركاتهم، وفقا لمقال نشر فى المجلة الطبية للأعصاب، حيث أعطيت المرضى من اثنين إلى أربعة أكواب من القهوة يومياً، بعد ستة أسابيع، وقد أظهرت تحسناً كبيراً فى السيطرة على الحركة فضلا عن سرعة الحركة والصلابة.

تحمى من الإصابة بالسكر
تناول 4 فناجين أو أكثر من القهوة طوال اليوم قد تخفض من خطر الإصابة بالسكر من النوع 2، بنسبة 50%، وذلك وفقاً لدراسة نشرت فى مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية للكيمياء الزراعية والأغذية، وقد وجدت دراسات أخرى نتائج مماثلة، حيث أثبتت أنه بسبب المواد المضادة للأكسدة والمغنيسيوم الموجود فى القهوة قد يمنعون ملاحق "ببتيد اميلويد" الذى تورط فى التسبب فى مرض السكر من النوع 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدراسات العلمية تنصف القهوة.. تحافظ على العين وتحمى من الوفاة المبكرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سعيد بدوي :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: الطب البديل والصحة-
انتقل الى: