منتدى سعيد بدوي

منتدى إجتماعي - ثقافي - إقتصادي يهتم بالضرائب العقارية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة أمريكية: الأطعمة منزوعة الدسم تؤدى إلى السمنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1267
تاريخ التسجيل : 17/07/2014
الموقع : http://www.mohamedgalal.org/

مُساهمةموضوع: دراسة أمريكية: الأطعمة منزوعة الدسم تؤدى إلى السمنة   الإثنين يوليو 21, 2014 2:15 pm

دراسة أمريكية: الأطعمة منزوعة الدسم تؤدى إلى السمنة
 

صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى
استغلت شركات المنتجات الغذائية المختلفة فكرة خطورة الدهون فى الإصابة بأمراض القلب، وأنتجت آلاف المنتجات منزوعة وقليلة الدسم التى تجلب لها المليارات سنويا.

ووفقا لما ذكره موقع فوكس نيوز، كشفت دراسة قام بها بروفيسور رونالد كراوس مدير معهد بحوث مستشفى أوكلاند للأطفال، أن الأفراد الذين يتناولون غذاء منخفض الدهون وعالى الكربوهيدرات، لا يقلل هذا من نسبة إصابتهم بأمراض القلب.

المثير أن هذه الدراسة كشفت أن المرضى الذين تناولوا مستويات أعلى من الدهون المشبعة الموجودة فى منتجات الألبان واللحوم الحمراء الطبيعية مع مستويات أقل من الكربوهيدرات، كانوا أقل عرضة للمعاناة من النوبات القلبية.

ويقول الدكتور كراوس، إن هذه الدراسة لا تعطى الضوء الأخضر للمرضى، لأن يتناولوا الدهون والشحوم كما يشاءون، لكنها تعطى فكرة عن أهمية تناول كميات قليلة من المواد الدهنية الطبيعية المشبعة، وهذه بعض الحقائق التى تجعلك تزيد من المحتوى الدهنى لطعامك:

1-الدهون الغذائية لا تسبب البدانة

الدهون الطبيعية فى الغذاء لا تسبب زيادة السعرات الحرارية، لكنها مع التمثيل الغذائى للطعام تتحول إلى جلوكوز بسيط يزيد من إفراز الأنسولين، الذى يعمل على زيادة تخزينه فى صورة سكريات معقدة والزائد إلى صورة دهون.

2-الدهون المشبعة تساعد على الشعور بالشبع

يقول الباحثون، إن انتشار الغذاء قليل الدسم ومنزوع الدهون ساهم فى زيادة السمنة، فالأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم الحمراء والمكسرات تسبب الشعور بالشبع، ويأتى بعدها الدهون المشبعة فى الغذاء، لكن استبدال الدهون بالكربوهيدرات فى أغلب المنتجات الغذائية، ساهم فى زيادة الشهية وزيادة تناول الأغذية.

3-ليست كل الدهون سيئة

هناك أنواع مختلفة من الدهون، هناك الكوليستيرول والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة، وتعد الدهون المشبعة من المصادر الطبيعية، وهى أفضل أنواع الدهون لصحة الجسم، أما الدهون غير المشبعة فموجودة فى المنتجات التى يصنعها الإنسان كالزيوت المهدرجة.

4-اللحوم الطبيعية أفضل دائما

يقول بروفيسور كراوس، إن اللحوم الطبيعية أفضل فى المحتوى من اللحوم المصنعة والمعبأة ومن الوجبات السريعة، فعلى الرغم من أن بعض الوجبات السريعة قد تكون أقل فى المحتوى الدهنى السيئ لها، إلا أنها تحوى على 4 أضعاف من الأملاح والصوديوم، الأمر الذى يعرضك لمخاطر صحية أخرى. لكن القاعدة العامة أن اللحوم والمنتجات الطبيعية والحبوب الكاملة هى الخيار الأفضل دائما.

5-المكسرات تحوى على دهون مفيدة

إن كنت قد أوقفت المكسرات بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون والزيوت، فأحد أسهل وأهم الطرق لتحسين نظامك الغذائى، هو إضافة وجبتين من المكسرات أسبوعيا، والتى أثبتت الأبحاث أنها تخفض من الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 11%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
 
دراسة أمريكية: الأطعمة منزوعة الدسم تؤدى إلى السمنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سعيد بدوي :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: الطب البديل والصحة-
انتقل الى: